أخبار الحكومة

أستقبل فخامة الرئيس إدريس دبي رئيس جمهورية تشاد الشقيقة الوزير محمد الطاهر سيالة وزير الخارجية

العاصمة أنجامينا المكتب الإعلامي الجمعة 16 رمضان الموافق 1 يونيو 2018 .
أستقبل فخامة الرئيس إدريس دبي رئيس جمهورية تشاد الشقيقة مساء أمس الخميس 15 رمضان الموافق 31 مايو 2018 بقصر الرئاسة بالعاصمة أنجامينا الوزير محمد الطاهر سيالة وزير الخارجية .
جاء اللقاء بعد الاجتماع الذي جمع الرئيس التشادي مع الوفود الرسمية المشاركة في الإجتماع الوزاري حول تعزيز التعاون الأمني ومراقبة الحدود المشتركة بين كل من ليبيا و تشاد و السودان و النيجر المنعقد بانجامينا بعد الأختتام الذي توج بالتوقيع على أتفاق بين الدول الأربع و قدمت الوفود المشاركة للرئيس خلاصة ما دار في الإجتماعات بالإضافة إلى إطلاع الرئيس على الخطوات التالية القادمة .
و قد خص الرئيس إدريس دبي لقاءه مع السيد الوزير محمد سيالة وزير الخارجية بأجتماع على انفراد بقصر الرئاسة تجاوز قرابة الساعة و أبرز ما تناوله الأجتماع الأوضاع في ليبيا .
شهد اللقاء تباحثا حول سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين و لا سيما التعاون في المجال الأمني و العسكري فضلا عن مناقشة التطورات و المستجدات في المشهد الليبي و مخرجات أجتماع باريس الأخير ، حيث أتفق الجانبان على ضرورة محاربة الإرهاب بحزم و صرامة و التعاون في مواجهة كل المؤامرات و الدسائس التي تستهدف النيل من أمن و أستقرار البلدين .
و أعرب الوزير محمد سيالة للرئيس التشادي عن أعتزاز ليبيا بما يربطها بتشاد من علاقات استراتيجية متميزة على كافة الأصعدة ، و حرصها على تعزيز مجالات التعاون الثنائي، و مواصلة التنسيق و التشاور المكثف بين الجانبين إزاء مختلف القضايا ذات الأهتمام المشترك .
و رحب الرئيس إدريس دبي بوزير خارجية ليبيا الوزير محمد سيالة و طلب نقل تحياته إلى الرئيس فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني .
و أشاد الوزير محمد سيالة بخصوصية العلاقات الليبية التشادية ، مؤكدا حرص ليبيا على الإرتقاء بالعلاقات بين الدولتين الجارتين على جميع المستويات .
و أكد الطرفان خلال اللقاء على أهمية الإستمرار في التباحث بين الجانبان بشأن الملفات ذات الأهتمام المشترك .

اظهر المزيد
إغلاق