أخبار الحكومة

قام وفد ليبي برئاسة السيد لطفي المغربي وكيل وزارة الخارجية بزيارة إلى جمهورية بنما

العاصمة مدينة بنما المكتب الإعلامي الثلاثاء 10 يوليو 2018 .
قام وفد ليبي برئاسة السيد لطفي المغربي وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية بحكومة الوفاق الوطني بزيارة إلى جمهورية بنما، يوم أمس الإثنين الموافق 9 الجاري. وقد اجتمع بمقر الخارجية البنمية بالسيدة ماريا لويزا نافاروا، نائب وزير الخارجية لشؤون التعاون .
تناول الجانبان خلال الإجتماع العلاقات الثنائية بين البلدين و المواضيع ذات الأهتمام المشترك و متابعة العمل على تعزيز التعاون و مواصلة التنسيق في المحافل الدولية و الإقليمية. كما اتفقا على النظر في توقيع مذكرة تفاهم للتشاور السياسي .
تجدر الإشارة إلى أن السفارة الليبية في بنما قد نظمت لقاءً جمع الوفد الليبي مع عدد من سفراء دول أمريكا اللاتينية شمل كل من سفراء البرازيل و المكسيك و البارغواي و هندوراس و الدومينيكان ، قدم خلاله السيد الوكيل عرضا للوضع السياسي في ليبيا و آخر التطورات، و أعرب السفراء عن اهتمامهم بتعزيز العلاقات الثنائية ، و تقييم التطورات على المستويين الإقليمي و الدولي . كما أعربوا عن تمنياتهم في إنجاز الاستحقاقات الدستورية و الإنتخابية، و تحقيق الأمن و الاستقرار و الإزدهار للشعب الليبي .
شارك في اللقاءات كل من السيد مدير إدارة شؤون الأمريكتَين ، و السيد القائم بأعمال السفارة الليبية في بنما ، بالإضافة إلى المكلف بقسم أمريكا الوسطى و الكاريبي .

اظهر المزيد
إغلاق