هيئة الإعلام الخـارجي

إدارة التواصل والإعلام تنظم دورة "الإذاعي الشامل" للعاملين براديو سرت والمكتب الإعلامي للمجلس البلدي

طرابلس 26- مارس-2017

نظمت إدارة التواصل والإعلام بحكومة الوفاق الوطني دورة الإذاعي الشامل، التي انطلقت اليوم الأحد بطرابلس، للعاملين براديو سرت، والمكتب الإعلامي للمجلس البلدي سرت، تحت شعار "سرت ماذا بعد داعش".

وقد حضر حفل الافتتاح وزير الدولة لشؤون المهجرين والنازحين الدكتور "يوسف جلالة"، ومدير فرع قناة ليبيا الوطنية سرت السيد" محمد شعبان"، ومدير إدارة الإعلام الخارجي السيد" خالد فرحات

وأثني وزير الدولة لشؤون المهجرين والنازحين السيد" يوسف جلالة" في كلمته على الجهود التي تبذلها الإدارة للمساهمة في رفع كفاءة إعلاميي المجلس البلدي سرت وراديو المنطقة مؤكداً بأن وزارة الدولة لشؤون النازحين والمهجرين بحكومة الوفاق الوطني، عاقدة العزم على قفل ملف النازحين، والمهجرين بالداخل والخارج بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة حتى يعودوا لمدنهم ويساهموا في إعادة بناء ليبيا.

وأشار السيد "جلالة" بأن عودة نازحي سرت لمدينتهم سوف يساهم في إعادة بنائها وتفعيل مؤسساتها الخدمية، والاهتمام بالمجال الإعلامي خطوة في الاتجاه الصحيح، وراديو سرت يعتبر هو حال لسان المدينة ومنبر تنويري لسكانها.

وأكد مدير إدارة التوصل والإعلام السيد "جلال عثمان" في كلمته خلال انطلاق الدورة، أن الإدارة تحرص على دعم كافة مكاتب الإعلام والمؤسسات التابعة لحكومة الوفاق الوطني، مشيراً إلى أن دورة الإذاعي الشامل ستساهم بشكل مباشر في إعداد كوادر إعلامية على درجة عالية من المهنية من خلال روزنامة البرامج المعدة لها من قبل أساتذة مختصين في الإعلام.

وأضاف السيد "عثمان" أن الدورة التي بدأت اليوم، وتنتهي يوم 20 من الشهر القادم سيتلقى خلالها المتدربون كل الفنون الصحفية، بدءاً من كتابة الخبر الصحفي، وإعداد التقرير، والبرنامج الإذاعي، والمونتاج المرئي والمسموع ومنصات التواصل الاجتماعي، وصولاً لإعداد التقارير المسموعة، والتلفزيونية التي سيتم تطبيقها عملياً من خلال زيارات مكثفة لراديو ليبيا، وقناة ليبيا الرسمية، وراديو ليبيا الرياضية.

ومن جانبه رحب مدير فرع قناة ليبيا الوطنية سرت السيد" محمد شعبان" بالمبادرة التي قامت بها إدارة التواصل والإعلام للرفع من كفاءة الإعلاميين التابعين لراديو سرت، مؤكداً بأن سرت سوف تنهض من جديد بهمة أبنائها وبجهود الخيريين من أبناء الوطن.

فيما عبر الإعلاميون المستهدفون بالتدريب عن عمق سعادتهم بإقامة الدورة الشاملة التي ستكون رافداً لهم من خلال التدريب على كافة الفنون الإعلامية بما يساهم في تطوير آلية العمل في راديو المدينة ومكتب إعلام المجلس البلدي.

0047
0048
0049
0050
0051
0052