إدارة الإعلام الخـارجي

طاقم الزورق 109" التابع لأمن السواحل يتلقى دورة تدريبية في إيطاليا

طرابلس 11-أبريل-2017

أعلن مدير الإدارة العامة لأمن السواحل رئيس غرفة العمليات الليبية الإيطالية المشتركة العقيد" طارق شنبور"، مغادرة طاقم الزورق (109) وعددهم 11 ضابطا وضابط صف صباح اليوم الثلاثاء مطار امعيتيقة، متجهين لإيطاليا لتلقي دورة تدريبية على الزورق في الجانب النظري لمدة شهر

وأفاد " شنبور "، لإدارة التواصل والإعلام، أن عملية التدريب تأتي تنفيذا لبنود مذكرة التفاهم الليبية الإيطالية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، موضحا بأن الدورة ستعقبها دورة أخرى في الجانب العملي لمدة شهر آخر للتدريب على قيادة الزورق الموجود حالياً تحت الصيانة في ميناء بنزرت التونسي، والذي يتميز بالسرعة في مكافحة الهجرة غير المشروعة، والجريمة المنظمة.

وبيّن أن عمليات الصيانة، والدورات تغطي مصاريفها إيطاليا والاتحاد الأوروبي من أجل رفع كفاءة عناصر الإدارة لأداء المهام الموكلين بها على أكمل وجه.
وأضاف، بأن الزورق سيدخل الخدمة نهاية شهر يونيو القادم بعد استكمال الدورتين، لافتا إلى أن البرنامج، يشمل 127 ضابطا وضابط صف بمختلف التخصصات، وستعقبه دورات أخرى على الزوارق البحرية التابعة للدولة الليبية.

يشار إلى أن إدارة أمن السواحل تمتلك اسطولا من الزوارق حديثة وفائقة السرعة منها ثلاثة بطول 14 مترا وآخر بطول 22 مترا، وزورقان بطول 35 مترا.